أخبار

المبعوث السعودي إلى ألمانيا يحضر معرض باريس الجوي news1

news1 عندما كنت شابًا ، لم أكن أعرف بالضبط ما أردت أن أكون عندما كبرت ، لكنني علمت أنني أريد أن أفعل شيئًا مميزًا. في النهاية ” ،...

معلومات الكاتب

news1

عندما كنت شابًا ، لم أكن أعرف بالضبط ما أردت أن أكون عندما كبرت ، لكنني علمت أنني أريد أن أفعل شيئًا مميزًا.

في النهاية ” ، قررت أنني أريد أن أكون أخصائيًا بالعيون ، وهو شخص يجعل ويناسب عيون اصطناعية “. كان هذا تحديا كبيرا. لا توجد مدارس تعلم هذه المهارة ” ؛ عادة “ً ما يتم نقله من جيل إلى آخر ، لذلك يجب أن تكون فردًا من عائلة ” موجودة ” بالفعل في العمل. لم أكن كذلك.

التحدي الآخر الذي واجهته هو إقناع أسرتي بالسماح لي بدراسة ” هذا الموضوع غير العادي ، حيث كانوا قلقين من مخاطر ممارسة ” مهنة ” في شيء غير مألوف وغير مألوف.

واتصلت بعائلة ” Laisca من أخصائيي العيون في برشلونة ” ، إسبانيا ، الذين وافقوا على تعليمهم لي تقنياتهم لصنع عيون اصطناعية “. لم ينته تعليمي هناك ، حيث كنت حريصة ” على معرفة ” المزيد ، وعندما بحثت عن المعلومات ، وجدت الجمعية ” الأمريكية ” لعلماء العيون. لقد سجلت مع ذلك ووجدت أخصائي عيون معتمدًا يمكنني تدريبه ، أثناء حضور الدورات والفصول الدراسية ” أيضًا ، ليصبح متدربًا أو زميلًا. ذهبت إلى هيوستن ، تكساس ، ودربت مع Soper Brothers ، وهو اسم معروف في هذا المجال. ومع ذلك ، ناضلت للحصول على تأشيرة ” بعد 11/9 ، وبالتالي لم أتمكن من العمل بدوام كامل كمتدربة ” أو دراسة ” بدوام كامل في الكلية “.

ومع ذلك ، كنت أكثر اهتمامًا وعزمًا من أي وقت مضى على التعلم عن صناعة ” العيون الصناعية ” ، وذهبت إلى باريس لتعلم طرق جديدة ” من شركة ” Dencott. ثم عدت إلى المملكة ” العربية ” السعودية ” لفتح ممارستي الخاصة “. كانت هذه صعوبة ” أخرى ، حيث لم يكن من السهل الحصول على ترخيص لعيادة ” لأنه كان مجالًا جديدًا في المملكة “.

بعد أربع سنوات تمكنت من فتح عيادتي وأصبحت أول أخصائي بصريات مرخص في المملكة ” العربية ” السعودية “. لقد ساعدني والداي ، وخاصة ” والدي ، كثيرًا في العمل ، وكانت أمي دائمًا متواجدة ” من أجلي عندما كنت مضطرًا للذهاب إلى اجتماع أو موعد وتحتاج إليها لرعاية ” توأمي ، كيان وماليكا. دعمتني عائلتي طوال الطريق وشجعتني على النجاح في شيء أحب القيام به. لقد أدركوا مدى سعادتي بهذا الأمر وكيف سيغير ذلك حياة ” الكثير من الناس.

كيان وماليكا هما نظام الدعم الخاص بي ؛ ليس من السهل العمل وتربية ” الأطفال ، لكنني سأشجعهم دائمًا على اختيار مهنة ” يحبونهم وأن يكونوا مبدعين. حب ما تفعله هو نعمة “. أحاول أن أوضح لأطفالي في بعض الأحيان مدى أهمية ” عملي وماذا يعني لمرضاي. يعني هذا أحيانًا أنني قد أكون مشغولة ” أو مرهقًا وليس دائمًا من أجلهم ، لكنني أفعل شيئًا أعلم أنه خاص – أضع الابتسامات على الوجوه وأغيّر الحياة “.

أنا الآن عضو في الجمعية ” الأمريكية ” يعمل أطباء العيون ويعملون ليصبحوا أول أخصائيي بصريات معتمدون في الشرق الأوسط ولكن لا يزال أمامهم بضع سنوات قبل أن أفوز بذلك.

إرسال تعليق

emo-but-icon

تابعونا

المشاركات الشائعة

إتصل بنا www.news1.news@gmail.com

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

item